أردوغان ينتقد تعامل واشنطن بـ"ازدواجية" مع التنظيمات "الإرهابية" في سوريا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

28.05.2016 | 16:32

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, يوم السبت، تعامل واشنطن بـ"ازدواجية"  مع من اعتبرهم "تنظيمات إرهابية" في سوريا، مضيفاً أن بعض أعضاء "الناتو" يرسلون جنودهم إلى سوريا للقتال إلى جانب تلك التنظيمات.

واستنكر أردوغان  في تصريحات, نقلتها وكالة (الاناضول) التركية الدعم الأمريكي لمنظمتي "ب ي د" و"ي ب ك"،  وأضاف ليس هذا ما وعدونا به أصدقاؤنا ومن يقفون معنا في "الناتو" يجب أن لا يرسلوا جنودهم إلى سوريا وهم يحملون شارات منظمة "ي ب ك" .

وكانت انقرة، اتهمت يوم الجمعة, واشنطن "بالنفاق"، إثر مساندة جنود أمريكيين لقوات "سوريا الديمقراطية الكردية، في الهجوم على مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في ريف الرقة، ورأت أن هذا "موضوع يسمم العلاقات بين الشريكين الرئيسيين في حلف شمال الأطلسي وفي التصدي للجهاديين"، وذلك قبل أن يطلب التحالف الدولي المناهض لـ "داعش"، من القوات الخاصة الامركية التي تقاتل في الرقة نزع شارات المقاتلين الاكراد لـ"احتواء التوتر مع تركيا".

فيما ترى واشنطن أن وحدات حماية الشعب الكردية من المجموعات الأكثر فعالية لمحاربة تنظيم  "داعش" على الأرض، في حين تعتبرها تركيا عناصر "ارهابية".

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" اعلنت في بيان يوم الثلاثاء، انطلاق عملية استعادة السيطرة على ريف الرقة الشمالي من قبضة تنظيم "داعش"، بدعم من طائرات التحالف الدولي.

سبق ذلك زيارة قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال جوي فوتيل، السبت الماضي، معسكر تدريبي بسوريا  هدفها لقاء الفريق الاستشاري الأمريكي إلى جانب قادة من الجماعات التي تدربها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved